Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 3 مايو 2011

نعاس بزاف هو مشكل نفسي وماشي صحي !!


اليوم ادي ندوي على ناس لي تنعسو بزاف .... لي عندهم مشكل تاع نعاس اي تيغلبهم نعاس ، وخا تكون ماشي منهم ، ولاكين راك ادي تستافد ....
فلول باش نحيدو شكوك تاع شي وحدين مشكل تاع نعاس بزاف هو مشكل نفسي وماشي صحي !!! حيت نفسي هو لي كي اثر على صحي ، بمعنى الى كانت نفسيتك عيانا حتى صحتك تكون عيانا و الي كانت صحتك زوينة ادي تكون حتى نفسيتك مزينا ، داك شي علاش تنشوفو رياضين عندهم نفسية زوينة و تقة في نفس .....

كين بعض لي تيقول بلي انسان خصو ينعس 8 سوايع ولا 12 ولا....
هاد شي كلو غير سياسة باش ميبقاش بطالة بزاف و يخدمو ش وحدين في صباح و لخرين في لعشية ....و دليل على هاد شي ناس لي تينعسو معا 12 و تيفيقو معا 4 باش يصليوويمشوو لخدمتهوم و نهار كلو تيكنو ناشطين !!!
ادا لي فهنا دبا هو مشي دروري بنادم ينعس بزاف المهم هو ينعس مرتاح !!

دبا نجيو نفهمو شنو هي الاسباب لي تتخلي بنادم يبقى ناعس
ـ1ـ عدم احساس بالدات : و هدا هو سبب رئيسي حيت تيشوف راسو معندو ميدير ولا ناض ادي يدير غير صداع و بنادم يدوي عليه هادش علاش من احسن بنسبة ليه ينعس.
ـ2ـ عدم صلاة : حمدلله حنا مسلمين و ينصليو ولاكين كين لي ميصليش ...هدشي علاش تيبقى ناعس فوقت لفجر و وقت ضهر و تيرجع ينعس وقت لعاصر !!! فكرو معيا كن كان تيصلي اشنو ادي دير !!!
ـ3ـ عدم وجود اصدقاء نشطين : تخيل كل مرا تيجي عندك شي وحد يدق عليك يلاه تمشي معيا وصحبك !!! " من عاشرة قوما 40 يوما صار منهم " اما في علم نفس تيكفي 21 يوم
ـ4ـ عدم وجود دافع : الي جا عندك شي واحد و قال ليك الى فقتي معى ل5 را ادي نعطيوك 70 الف ريال اشنو ادي دير ؟؟؟

و دبا النصائح لهاد مشكل :
حاول ما امكن تفيق فوقت محدد و تنعس ف وقت محدد " نظم راسك " ، وحتى صحاب خصك تعرف شكون هما صحابك " را معامن شفتك معامن شبهتك "
و اقوى اشياء لهاد مشكل هي صلاة !! و ماديش نقنعك هنا ماش تصلي ولا لا ولاكين انشاء الله ادي ندير موضوع على الصلاة ، !! و الى كنتي تدير هاد ش كلو و مانفعكش ركز معيا دبا حيت هنا كين لحل :
لحيات ديزا و نتى تضيع فيها حنا مخلقناش غير باش نعسو ، لا حنى خلقنا الله باش نعبده ونجحو فلحيات ونكنو ديما ناشطين ،

و ما تنساش : نهار ادي تحط فقبرك معند ديك ساعة ما دير من غير نعاس !!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الصفحة رقم

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة